رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعدما استعادته المملكة من "غوانتانامو".. من هو "الدربي" أول سجين أفرج عنه في عهد ترمب؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تساؤلات كثيرة أثيرت حول المواطن أحمد بن محمد الدربي الذي أعلنت رئاسة أمن الدولة عن استعادته من معتقل غوانتانامو؟
أول سجين يتم الإفراج عنه من المعتقل! "الدربي" يعتبر أول سجين يتم الإفراج عنه من المعتقل في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب؟
قضى 16 عاما في "غوانتانامو" قضى 16 عاماً في "غوانتانامو" توفي خلالها والده، ومن المقرر أن يقضي الدربي بقية محكوميته في المملكة.
اعتقل في 2002 بأذربيجان اعتقل في عام 2002 في مطار بأذربيجان على خلفية تهم تتصل بالتورط في هجوم لتنظيم "القاعدة" الإرهابي على ناقلة النفط الفرنسية "ليمبورغ" في مضيق هرمز بالساحل اليمني.
سيخضع للأنظمة المرعية بالمملكة وكانت أمن الدولة أعلنت أن الدربي سيخضع للأنظمة المرعية بالمملكة، والتي تشمل استفادته من برامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.
اعترف بالتهم المنسوبة إليه أقر الدربي خلال استجوابه أمام لجنة عسكرية في القاعدة الأميركية بكوبا عام 2014 بالتهم المنسوبة إليه بالتآمر والهجوم على أهداف مدنية ومساعدة "القاعدة" في الهجوم على السفينة الفرنسية، والذي أسفر عن مقتل بحار بلغاري وإصابة 12 آخرين، وتسبب في تسرب نفطي كبير.

arrow up